آخر الأخبار :
فرع حزب البعث. قطر اليمن بذمار ينعي فقيد الوطن المناصل .عبدالله الديلمي رئس فرع اتحاد القوى الشعبية بمحافظه ذمار عدن:العثور على جثة طفل مقتولا بعد أيام من اختطافه باليستي "بدر 1" يستهدف معسكرا سعوديا مستحدثا وزير الخارجية يعزي في وفاة أمين عام الأمم المتحدة الأسبق كوفي عنان بيسكوف: الوضع في سورية على جدول أعمال قمة بوتين ميركل برلماني مصري سابق:سورية تواجه حربا إرهابية تنفذها تنظيمات تكفيرية مسيرة جماهيرية حاشدة بصنعاء تحت شعار ''أمريكا والسعودية صناع الغلاء'' طيران العدوان يشن 27 غارة على همدان وأرحب ونهم بصنعاء خطاب السيد نصر الله يدفع الإمارات الى هذه الخطوة! الرئيس الأسد والسيدة أسماء يزوران أحد أنفاق جوبر التي حولها الفنانون لمكان للفن والإبداع

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

 ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 17-07-2017 ) الساعة ( 5:02:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرّح رئيس الاتحاد الدولي لكُرة القدم جياني انفانتينو، أن ستّة دول عربية قد تقدّمت بطلب إلى “الفيفا” لسحب استضافة مونديال 2022 من قطر بصفتها “دولةً راعيةً للإرهاب”.

وبحسب موقع “THE LOCAL” السويسري، أشار انفانتينو إلى ما وصفته هذه الدول بـ “سجل قطر الأسود في مجال رعاية الإرهاب”، قائلاً: “إن كُلاًّ من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية، قد طالبت الفيفا لإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا، والتي تُؤكّد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير مُتوقّعة وقوّة قاهرة”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “لقد أكّدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب ستقدم الدول العربية مقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر”.

كما حذّرت هذه الدول في تحذير شديد اللهجة الاتحاد الدولي لكرة القدم من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستُهدّد أرواح اللّاعبين والمُشجّعين القادمين إلى قطر بصفتها مَعقِلاً حصيناً للإرهاب المُتطرّف”.

الجدير بالذكر أنه سيتم تخويل تنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم إلى أيّة دولة أخرى غير قطر، ومن المرجح اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين