آخر الأخبار :
اجتماع بمجلس الشورى يناقش تداعيات العدوان والحصار على الإقتصاد الوطني مهرجان حاشد ومسيرة ضخمة في #يومالشهيدالقومي_العربي بمشاركة وفود عربية مدير مكتب رئاسة الجمهورية يلتقي سفير دولة الكويت والممثل الخاص لمملكة السويد متحدث القوات المسلحة: 21 غارة للعدوان وقصف للمرتزقة خلال الساعات الأولى من اختتام المشاورات خطيب جمعة طهران : الاطراف الغربية نكثت عهودها ولم تفِ بالتزاماتها تجاه ايران ظريف: أنا كمسلم أخجل من تصريحات غراهام حول السعودية في ذكرى قرار الضم الباطل.. أهلنا في الجولان المحتل صامدون والاحتلال إلى زوال إفشال محاولة تسلل وإسقاط طائرة تجسس للعدو خلال الساعات الماضية الجيش يرد على محاولات تسلل إرهابيين باتجاه نقاط عسكرية بريف حماة ويوقع خسائر في صفوفهم موسكو: انسحاب واشنطن من معاهدة الصواريخ سيعكر الاستقرار الدولي

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

 ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 17-07-2017 ) الساعة ( 5:02:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرّح رئيس الاتحاد الدولي لكُرة القدم جياني انفانتينو، أن ستّة دول عربية قد تقدّمت بطلب إلى “الفيفا” لسحب استضافة مونديال 2022 من قطر بصفتها “دولةً راعيةً للإرهاب”.

وبحسب موقع “THE LOCAL” السويسري، أشار انفانتينو إلى ما وصفته هذه الدول بـ “سجل قطر الأسود في مجال رعاية الإرهاب”، قائلاً: “إن كُلاًّ من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية، قد طالبت الفيفا لإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا، والتي تُؤكّد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير مُتوقّعة وقوّة قاهرة”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “لقد أكّدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب ستقدم الدول العربية مقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر”.

كما حذّرت هذه الدول في تحذير شديد اللهجة الاتحاد الدولي لكرة القدم من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستُهدّد أرواح اللّاعبين والمُشجّعين القادمين إلى قطر بصفتها مَعقِلاً حصيناً للإرهاب المُتطرّف”.

الجدير بالذكر أنه سيتم تخويل تنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم إلى أيّة دولة أخرى غير قطر، ومن المرجح اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين