آخر الأخبار :
خريطة فلسطين..هدية من أسيرات فلسطينيات لسفير اليمن بدمشق حزب البعث العربي الاشتراكي يدين مجزرة العدوان في الجوف اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

 ستّ دول عربية تُطالب بسحب مُونديال كأس العالم 2022 من قطر

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 17-07-2017 ) الساعة ( 5:02:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

صرّح رئيس الاتحاد الدولي لكُرة القدم جياني انفانتينو، أن ستّة دول عربية قد تقدّمت بطلب إلى “الفيفا” لسحب استضافة مونديال 2022 من قطر بصفتها “دولةً راعيةً للإرهاب”.

وبحسب موقع “THE LOCAL” السويسري، أشار انفانتينو إلى ما وصفته هذه الدول بـ “سجل قطر الأسود في مجال رعاية الإرهاب”، قائلاً: “إن كُلاًّ من الاتحادات السعودية واليمنية والموريتانية والإماراتية والبحرينية والمصرية، قد طالبت الفيفا لإعادة النظر في منح تنظيم المونديال إلى قطر، وذلك في إطار المادة 85 من لوائح الفيفا، والتي تُؤكّد على أن سحب التنظيم ممكن في حالة ظروف غير مُتوقّعة وقوّة قاهرة”.

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “لقد أكّدت هذه الدول أنه إذا عارض الفيفا هذا الطلب ستقدم الدول العربية مقترح آخر إلى الدول الأعضاء ليتم التصويت عليه لسحب الاستضافة من قطر”.

كما حذّرت هذه الدول في تحذير شديد اللهجة الاتحاد الدولي لكرة القدم من التداعيات الأمنية الخطيرة التي ستُهدّد أرواح اللّاعبين والمُشجّعين القادمين إلى قطر بصفتها مَعقِلاً حصيناً للإرهاب المُتطرّف”.

الجدير بالذكر أنه سيتم تخويل تنظيم هذا الحدث الرياضي الضخم إلى أيّة دولة أخرى غير قطر، ومن المرجح اختيار المكسيك بدلاً من كولومبيا لتنظيم المونديال.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين