آخر الأخبار :
مصدر بالخارجية: معالجة الوضع الاقتصادي والإنساني باليمن يتطلب وقف العدوان ورفع الحصار الرئيس المشاط يلتقي مشائخ خولان الطيال الرئيس روحاني ينتقد السياسات الأميركية الخاطئة في المنطقة حزب الله: بطولات أبطال فلسطين بالميدان فضحت خطوات التطبيع العربية الرئيس المشاط : يصدر قرار بتعيين مستشار لرئيس المجلس السياسي الأعلى لشؤون العلاقات الدبلوماسية بعد خسارتها المعركة أمام محور المقاومة…واشنطن تفرض عقوبات جديدة على أعضاء في حزب الله وزير الحرب الصهيوني يعترف بالهزيمة ويعلن استقالته طيران العدوان يشن سبع غارات على منازل المواطنين بصعدة موغريني:الاتحاد الاوروبي يحافظ على الاتفاق النووي مع ايران معركة غزة.. المقاومة تكسر عنجهية "إسرائيل"

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

سوريا:مطار جديد بأحدث المواصفات بدمشق

سوريا:مطار جديد بأحدث المواصفات بدمشق

الجماهير برس -      
   السبت ( 08-07-2017 ) الساعة ( 3:47:16 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

كلّف مجلس الوزراء، وزارة النقل بإعداد دراسة حول إنشاء مطار جديد في مدينة دمشق وفق أحدث المواصفات العالمية وبما يتوافق مع القوانين الدولية الناظمة لبناء المطارات.

كما كلف المجلس وزارة النقل بإعداد دراسة لإنشاء مرفأ بديل لمرفأ اللاذقية الحالي، يكون أكثر تطوراً وبإمكانيات أفضل، والاستفادة من ميزات المكان المتواضع المقام عليه المرفأ الحالي في نواح أخرى.

وفي سياق متصل، أكد مدير عام شركة مرفأ طرطوس، نديم علي حايك، أن المرفأ يشهد حركة ملاحية نشطة حيث تم يوم الأربعاء تفريغ حمولة 6 بواخر من الذرة والقمح والسكر والحديد والسماد، إضافة إلى باخرتين تنتظران دخول المرفأ وتفريغ حمولاتهما من مختلف أنواع السلع.

ولفت الحايك إلى أن عدد السفن القادمة والمغادرة التي أمّت المرفأ خلال نفس الفترة وصل إلى 252 سفينة وعدد الحاويات إلى 7696 حاوية.

يشار إلى أن الإيرادات الإنتاجية المحققة للشركة العامة لمرفأ طرطوس خلال العام الماضي وصلت إلى زهاء 9.3 مليار ليرة سورية، فيما بلغ إجمالي الحركة الملاحية لنفس الفترة 2.900 ألف طن من البضائع وعدد السفن القادمة والمغادرة التي دخلت المرفأ وصل إلى 466 سفينة وعدد الحاويات إلى 17636 حاوية.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين