آخر الأخبار :
القياده القطرية للبعث :ما حدث في عدن هو مؤامرة ترتبط بمشروع خارجي يستهدف تفتيت اليمن وتمزيق وحدته روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الكشف عن أكبر مصدر لتسليح “داعش” الإرهابي

الكشف عن أكبر مصدر لتسليح “داعش” الإرهابي

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 04-07-2017 ) الساعة ( 4:33:33 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن مركز تنسيق المصالحة في سورية وجود أدلة دامغة على استخدام مقاتلي تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين أسلحة غربية الصنع.

وتأتي إمدادات الأسلحة إلى تنظيمات الإرهاب من مصادر شتى منها إسرائيل وأوكرانيا.

ومؤخرا، جاء في تقرير الأمم المتحدة إن إسرائيل تقوم بإمداد الإرهابيين الذين يقاتلون القوات الحكومية السورية في الجولان المحتل بالأموال والأسلحة بشكل منتظم.

من جهتها، كشفت صحيفة “نيزافيسيمايا غازيتا” عن أن وزارة الداخلية الكويتية اكتشفت أن موردي الأسلحة يشترون أسلحة وذخيرة أنظمة المدفعية في أوكرانيا وينقلونها إلى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر تركيا. وأضافت الصحيفة أن بلغاريا شكلت أكبر مصدر لتسليح الإرهابيين. وأسهم 15 جهاز مخابرات غربية في تنظيم “التيار البلغاري”. وتمكن صحفيون بلغاريون من اكتشاف أهم وسيلة لنقل الأسلحة إلى مقاتلي “داعش” و”جبهة النصرة” وهي سفينة “ماريان دانيكا” التي ترفع العلم الدانماركي.

وفي حوادث سابقة تؤكد هذه التقارير، عثر الجنود الروس خلال عمليات إزالة الألغام من مدينة حلب على مقر ترسانة للأسلحة الإرهابية منتجة في بلغاريا وألمانيا والولايات المتحدة.

وقال قائد مجموعة إزالة الألغام الروسية، إيفان غروموف، لقناة “روسيا 24” حينها إنهم عثروا على مجموعة متنوعة من الذخيرة للبنادق الرشاشة الثقيلة وطلقات من عيار 122 ملم وقنابل يدوية وقذائف لمدافع الهاوتزر، والذخيرة الألمانية والأمريكية.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين