آخر الأخبار :
الرئيس الاسد : يتسلم رسالة من قائد الثورة الاسلامية بوتين: الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تقم باتلاف سلاح كيميائي ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي رضائي: تصريحات ترامب تعكس عصبية وياس اميركا امام نفوذ ايران انتقاد ايراني روسي لتصرفات ومواقف الادارة الامريكية ضد الاتفاق النووي موغيريني تؤكد على ثبات موقف اوروبا في الحفاظ على الاتفاق النووي ماكرون يدعو الوكالة الذرية لضمان الالتزام الصارم بالاتفاق النووي قائد الثورة الإسلامية : اذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله الى فتات الرئيس روحاني: الشعب الايراني افشل بوعيه وصموده تصريحات ترامب الاخيرة عون: السياسة الحكيمة لايران بالموضوع النووي سببت خلافا بين اميركا واوربا

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية

القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى يلتقي القائم بأعمال السفارة الروسية

الجماهير برس - صنعاء      
   الثلاثاء ( 20-06-2017 ) الساعة ( 2:00:57 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

التقى القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس اليوم بصنعاء، القائم بأعمال سفارة روسيا الإتحادية لدى اليمن أندريه تشرنوفول.

جرى خلال اللقاء مناقشة الأوضاع الإنسانية المأساوية في اليمن جراء العدوان وتزايد معاناة الشعب اليمني جراء الحصار الجائر والحرب الظالمة التي تشنها دول تحالف العدوان على الشعب اليمني.

وفي اللقاء عبر القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى عن تقديره لدور روسيا في دعم السلام والإستقرار العالمي .. مشيداً بمساندة روسيا للشعب اليمني منذ فترة طويلة.

ولفت إلى الكوادر اليمنية التي تخرجت من الجامعات والكليات والمعاهد الروسية, وهو ما يؤكد متانة العلاقة بين الشعبين اليمني والروسي .. مثمنا الجهود التي تبذلها روسيا الإتحادية وقيادتها السياسية في سبيل رفع معاناة الشعب اليمني وإحلال السلام وإيقاف العدوان.

وأشار القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى إلى أن العدوان الهمجي الذي تشنه دول التحالف على اليمن والحصار الذي دخل عامه الثالث خلف أوضاع إنسانية صعبة وأدى إلى تفشي الكوليرا وتدمير مشاريع البنية التحتية على كافة المستويات وصولا إلى إيقاف مرتبات موظفي الدولة، ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والصحية والإنسانية للشعب اليمني.

ولفت إلى أهمية قيام روسيا بدور فاعل في سبيل إيقاف العدوان وكسر الحصار الشامل بما في ذلك فتح مطار صنعاء الدولي وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية والأدوية .. لافتا إلى أن لحل الوحيد للازمة اليمنية، هو حل سياسي عادل وحل تفاوضي سلمي مع السعودية مباشرةَ.

كما أكد العيدروس أن الشعب اليمني يدعو إلى الحوار الصادق والسلام وليس الإستسلام .. مشيرا إلى أن الحشود العسكرية في البحر الأحمر من قبل تحالف العدوان تتزايد وهذا يشكل تهديد ليس لليمن، فحسب بل للعالم أجمع.

وأشاد بالمواقف الإيجابية لروسيا الإتحادية في سبيل تحقيق السلام العادل وإيقاف الحرب .. مشيراً إلى أطماع دول تحالف العدوان في الأراضي اليمنية كونها أرض واعدة تزخر بالثروات الطبيعية والموقع الاستراتيجي الهام.

وتطرق العيدروس إلى تفاقم مشكلة الإرهاب في عدد من المحافظات كنتيجة لإستمرار العدوان كون الإرهاب يحظى بدعم مباشر من دول العدوان، وأن من أبرز نتائج العدوان على اليمن إيجاد البيئة الخصبة لإنتشار الإرهاب وتوسع قاعدته.

كما جدد رفض اليمن لإستمرار المبعوث الأممي ولد الشيخ كمبعوث للأمم المتحدة لدى بلادنا كونه أصبح مرفوضاً شعبياً بسبب إنحيازه وعدم حياديته ولأنه أصبح أداة بيد دول العدوان.

من جانبه أكد القائم بأعمال السفارة الروسية موقف بلاده الرافض لإستمرار الحل العسكري في اليمن .. مشددا على أن الحل للأزمة في اليمن هو حل سياسي عادل بهدف إحلال سلام ناجز يتيح للشعب اليمني الحصول على الإستقرار الذي ينشده.

كما أكد مساندة روسيا للشعب اليمني في جميع المحافل الدولية .. لافتا إلى متانة العلاقات التاريخية بين الشعبين اليمني والروسي الضاربة جذورها في التاريخ.

حضر اللقاء أعضاء مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي وعلي السلال، وعبدالله مجيديع، والدكتور حسين الجلال، وعبدالوهاب الدرة، وعبدالواحد البخيتي والدكتور فضل أبو غانم، ومدير مكتب رئيس المجلس رامز علي عبدالحق.

 

سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين