آخر الأخبار :
الرئيس الاسد : يتسلم رسالة من قائد الثورة الاسلامية بوتين: الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي لم تقم باتلاف سلاح كيميائي ظريف: المجتمع الدولي يقف بقوة الى جانب الاتفاق النووي رضائي: تصريحات ترامب تعكس عصبية وياس اميركا امام نفوذ ايران انتقاد ايراني روسي لتصرفات ومواقف الادارة الامريكية ضد الاتفاق النووي موغيريني تؤكد على ثبات موقف اوروبا في الحفاظ على الاتفاق النووي ماكرون يدعو الوكالة الذرية لضمان الالتزام الصارم بالاتفاق النووي قائد الثورة الإسلامية : اذا اقدموا على تمزيق الاتفاق النووي سنحوله الى فتات الرئيس روحاني: الشعب الايراني افشل بوعيه وصموده تصريحات ترامب الاخيرة عون: السياسة الحكيمة لايران بالموضوع النووي سببت خلافا بين اميركا واوربا

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

سفير قطر في واشنطن يتهم الإمارات بدعم الإرهاب ويكشف ادلة

سفير قطر في واشنطن يتهم الإمارات بدعم الإرهاب ويكشف ادلة

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 19-06-2017 ) الساعة ( 10:12:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر السفير القطري في واشنطن، مشعل بن حمد آل ثاني، ان الحصار الذي فرضته دول خليجية ضد بلاده، يستهدف استقلالها، مؤكدا على أن قطر دولة مستقلة ذات سيادة.

وأوضح آل ثاني- في مقال بصحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، أن الحملة الحالية ضد قطر ليست ضد الإرهاب أو قناة الجزيرة، وإنما ضد استقلالها، وقال ان الدوحة لا تشكل خطرا على أحد، «ولكن يجب أن يفهم إخوتنا في مجلس التعاون الخليجي أننا دولة ذات سيادة».

وأضاف آل ثاني أن رسائل البريد الإلكتروني المسربة لسفير الإمارات في واشنطن، يوسف العتيبة، تظهر أن حكومة الإمارات تآمرت في الخفاء ضد قطر.

وأشار السفير القطري إلى أن العتيبة كان قد طالب الدوحة في مقال نشرته الصحيفة ذاتها، بتحديد موقفها من الإرهاب، وقال إنه يرد على ذلك بأنه من الأحرى توجيه السؤال إلى السعودية والإمارات، اللتين قررتا مقاطعة قطر، مشيرا إلى أن الإمارات لم تعرض أي شكوى ضد قطر للجهات المسئولة في مجلس التعاون الخليجي قبل خطواتها بحصار قطر.

وتابع السفير القطري لدى الولايات المتحدة، مذكرا السفير الإماراتي بأن إماراتيين وليسوا قطريين، كانوا ضمن خاطفي الطائرات التي نفذت هجمات سبتمبر 2001، كما أن تقرير لجنة التحقيق في الهجمات لم يذكر سوى الإمارات؛ لدورها في عمليات غسل أموال لصالح الإرهابيين.

ولفت السفير القطري في واشنطن إلى أن عدد المدرجين في اللوائح الأمريكية والأممية للإرهاب من الدول المقاطعة لقطر، يفوق عشرة أضعاف المدرجين من قطر.

وأشار آل ثاني إلى أنباء بأن حكومة الإمارات قدمت دعما ماليا لمخططي الانقلاب على الحكومة المنتخبة في تركيا، وتابع- حول مصر، أن العتيبة لم يكشف دور بلاده في تمويل ما أسماه "الانقلاب" على أول حكومة منتخبة ديمقراطيا في مصر، في إشارة للرئيس المعزول محمد مرسي.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين