آخر الأخبار :
قائد الثورة الإسلامية : الهجمات الإجرامية على الحديدة هي تعبير عن نزعة الخبث لدى قوى الهيمنة العالمية السيد عبدالملك الحوثي : معركة الساحل لم تبدأ منذ ستة أيام بل بدأت في ميدي منذ سنتين وستة أشهر الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء عشرات القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير خمس آليات في الساحل الغربي صاروخ باليستي على أرامكو في أبها وعمليات هجومية وكسر زحوفات للعدو مرتزقته الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديو العبادي: هناك محاولات مستميتة للارهابيين لاختراق حدود العراق النظام البحريني يمهد لإعلان علاقاته رسميا مع كيان الاحتلال: لا نعتبر (إسرائيل) عدوا المالكي: الاعتداء على الحشد يهدف لإعادة إحياء "داعش" المقاومة الفلسطينية: ستتحمل قيادة العدو المسؤولية الكاملة عن أي عدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صحف إسرائيلية: مفاوضات متوقعة بين إسرائيل والسعودية لبدء علاقات اقتصادية مشتركة

صحف إسرائيلية: مفاوضات متوقعة بين إسرائيل والسعودية لبدء علاقات اقتصادية مشتركة

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 19-06-2017 ) الساعة ( 9:23:12 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تداولت صحف إسرائيلية ما نشرته صحيفة التايمز البريطانية أمس السبت ١٧ يونيو، بشأن مفاوضات متوقعة بين إسرائيل والسعودية لإقامة “علاقات اقتصادية بينهما”.

ونقلت صحيفة هاريتز haaretz الإسرائيلية عن الصحيفة البريطانية بأن مصادر “عربية وأمريكية قالت إن الخطوات الأولى نحو إقامة علاقات بين اثنين من أقوى أعداء إيران؛ ستبدأ قريباً، بما في ذلك السماح للشركات الإسرائيلية بالعمل في الخليج، والسماح لإسرائيل باستقبال الخطوط الجوية السعودية”.

كما نقلت عن مصادر مقربة من السعودية قولها بأن “تحسين العلاقات بين البلدين ليس أكثر من مجرد تفكير من جانب البيت الأبيض في أعقاب وعد الرئيس ترامب بالتوصل إلى اتفاق سلام (نهائي) في الشرق الأوسط”.

وأوضح التقرير بأن مستشار ترامب وصهره، جاريد كوشنر، هو مقرب من ولي ولي العهد محمد بن سلمان، وقد أفيد بأن الاثنين “بحثا تحسين العلاقات مع إسرائيل كخطوة نحو السلام الإسرائيلي الفلسطيني”.

ونقلت الصحيفة الإسرائيلية عن صحيفة “وول ستريت جورنال” أنها ذكرت في مايو الماضي “إن دول الخليج قدمت اقتراحا باتخاذ خطوات غير مسبوقة باتجاه التطبيع مع إسرائيل إذا ما أصدرت حكومة نتانياهو إشارات إيجابية إلى الفلسطينيين، مثل تجميد بناء المستوطنات في أجزاء من الضفة الغربية وتخفيف القيود التجارية في قطاع غزة”.

وأضافت هاريتز بأنه “فى وقت سابق من هذا الشهر قال وزير الدفاع الاسرائيلى افيجدور ليبرمان إن الخلاف الدبلوماسى بين قطر والدول العربية الزميلة فى المنطقة؛ يفتح فرصا للتعاون. إلا أنه قال إن ربط حل الصراع مع الفلسطينيين وعلاقات إسرائيل مع دول الشرق الأوسط الاخرى؛ خطأ.
وأضاف إن “الدول العربية التي قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر لم تفعل ذلك بسبب إسرائيل، وليس بسبب القضية الفلسطينية، ولكن بسبب خوفها من الإرهاب الإسلامي المتطرف”، بحسب زعمه.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين