آخر الأخبار :
الصحفيون العرب يطرقون أبواب دمشق ويتضامنون مع القدس مقتل وإصابة عشرة يمنيين في غارات لطيران النظام السعودي الرئيس الإيراني: أمريكا والصهاينة لن ينجحوا في مؤامرتهم ضد القدس مظاهرتان حاشدتان أمام السفارتين الأمريكيتين في بيروت وجاكرتا تنديدا بقرار ترامب بشأن القدس الدفاع الروسية: أول نتيجة لـ “التحالف الدولي” تمثلت بتدمير الرقة المقت: قرار ترامب حول القدس ضرب للقيم والرموز رئيس الوزراء العراقي يعلن إنتهاء الحرب على تنظيم (داعش) في بلاده رئيس الوزراء يترأس اجتماع حكومي لمناقشة المهام ذات الأولوية وتطبيع الأوضاع طيران العدوان السعودي يقصف مبنى قناة اليمن الفضائية ميدل إيست آي: قنبلة ترامب للفلسطينيين جاءت بضمانة أمراء تلال الصحراء

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صحيفة “غارديان”: ستندم أمريكا على مساعدتها السعودية في قصف اليمن

صحيفة “غارديان”: ستندم أمريكا على مساعدتها السعودية في قصف اليمن

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 19-06-2017 ) الساعة ( 9:07:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نشرت صحيفة “غارديان” البريطانية مقالة الاثنين “19 يونيو 2017 ) بقلم الكاتبة الأمريكية “ميديا بنجامين” بعنوان: “ستأسف أمريكا لمساعدتها السعودية في قصف اليمن”.

الكاتبة تطرقت في مقالتها إلى التورّط الأمريكي في العدوان السعودي على اليمن والذي أدّى إلى تنامي مشاعر العداء لأمريكا في اليمن، مشيرة إلى الكتابات التي تصرخ بها الجدران في العاصمة اليمنية صنعاء قائلة “الولايات المتحدة الأمريكية تقتل الشعب اليمني”.

واعتبرت الكاتبة أن تلك المشاعر المعادية للولايات المتحدة في اليمن بمثابة دعوة لإيقاظ الأمريكيين مفادها ” إذا كنت لا تهتم بمعاناة ملايين اليمنيين، فربما عليك أن تفكر في النكبة المستقبلية”.

وأوضحت الكاتبة أن أثنين من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين، وهما كل من الجمهوري راند بول والديمقراطي كريس ميرفي، يتفهمون تماما الآثار المترتبة على ذلك ويحاولون وقف بيع الأسلحة.

وأضافت أن “الولايات المتحدة ليس لديها أي عمل سوى دعم حرب لم تؤد إلا إلى تشديد أعدائنا الارهابيين وتفاقم الأزمة الإنسانية وتحريض الخوف والغضب بين الشعب اليمني تجاه الولايات المتحدة”.

وأشارت الكاتبة إلى فشل مجلس الشيوخ الأمريكي في وقف مبيعات الأسلحة إلى السعودية، لكنها رأت وبرغم ذلك تزايدا في أعداد المعارضين لبيع أسلحة إلى السعودية.

المقالة أشارت إلى يأس اليمنيين من إنهاء هذا الصراع الذي دخل عامه الثالث وخلف ما يقرب من 19 مليون شخص بحاجة إلى المساعدة، فيما يواجه 6.8 مليون شخص خطر المجاعة، إضافة إلى تفشي وباء الكوليرا وتدمير ما يقرب من نصف المرافق الطبية في البلاد.

ودعت الكاتبة في ختام مقالتها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى “وقف التورط الأمريكي في إسقاط القنابل على اليمنيين، وبدلا من ذلك استخدام فن الصفقة للانضمام إلى الأمم المتحدة في إنهاء هذا الصراع الكارثي”.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين