آخر الأخبار :
السيد نصر الله: أحد أهداف ما يجري في المنطقة هو إنهاء القضية الفلسطينية مسيرات حاشدة في ايران والعالم الاسلامي بذكرى يوم القدس العالمي رئيس المجلس السياسي الأعلى: فلسطين ستبقى القضية الأولى للشعب اليمني مجلس الأمن الدولي وانحيازه مع الحرب على اليمن خطة السعودية لتجريد قطر من أسلحتها الثلاثة وزير الإستخبارات الصهيوني يدعو ولي عهد السعودية لزيارة إسرائيل “واشنطن بوست”: اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد سيثير تصدّعا في عائلة آل سعود رفع العلم الفلسطيني بالبحرين في ذكرى “يوم القدس” أكثر من 500 شهيد نتيجة غارات “التحالف الدولي” الإمارات تنشر اعترافات لقطريين تحت التعذيب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

صحيفة”إكسبرس”: الحصار السعودي لقطر يمزّق النسيج الإجتماعي لدول الخليج

صحيفة”إكسبرس”: الحصار السعودي لقطر يمزّق النسيج الإجتماعي لدول الخليج

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 19-06-2017 ) الساعة ( 9:02:59 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نشرت صحيفة “اكسبرس” البريطانية تقريرا الإثنين (19 يونيو 2017) حول تداعيات الأزمة المتفاقمة بين السعودية وحلفائها من جهة ودولة قطر من جهة أخرى؛ على النسيج الإجتماعي في دول الخليج.

ونقلت الصحيفة في هذا الصدد عن الشيخ سيف بن أحمد آل ثاني، مدير مكتب اتصالات حكومة قطر، قوله “إن النسيج الاجتماعي لسكان دول مجلس التعاون الخليجي يتمزق لأسباب سياسية، ولن نسمح لأنفسنا بأن نكون طرفا في هذا الظلم”، بحسب تعبيره.

جاء ذلك في معرض حديث آل ثاني عن الآثار الإنسانية لـ”الحصار” الذي تفرضه السعودية والإمارات والبحرين على قطر.

وبشأن تهمة الإرهاب الموجّهة لقطر؛ قال سيف آل ثاني بأن التحالف السعودي يستعمل الإرهاب “كحيلة دعائية”.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر أكدت تلقّيها لأكثر من 100 شكوى يوميا من قبل الأشخاص المتضررين من الحصار المستمر منذ أسبوعين.

وقال سعد عبد الله في مقابلة مع قناة الجزيرة، “في الأسبوع الأول كان هناك 700 شكوى، وفي الأيام الأربعة أو الخمسة الأخيرة ارتفعت الأرقام بشكل كبير”.

يذكر أن السعودية وحلفاءها فرضوا حصارا بريا وبحريا وجويا خانقا على قطر متهمين إياها بدعم الإرهاب وبلعب دور سلبي في المنطقة، وهو ترفضه قطر.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين