آخر الأخبار :
مصرع عدد من الجنود السعوديين والمرتزقة بجيزان ونجران وعسير مصرع عشرات المرتزقة بينهم تسعة سودانيين بعمليات نوعية في ميدي مسيرة حاشدة بصعدة تندد بجرائم العدوان وتدشينا لحملة مقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية طيران العدوان يواصل غاراته الإجرامية على محافظات الجمهورية العدو ومرتزقته يتكبدون خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد خلال الساعات الماضية وحدات من الجيش العربي السوري تطبق الحصار على مجموعة كبيرة من إرهابيي (داعش) في عقيربات بريف سلمية الشرقي الجيش اللبناني : يعثر على أسلحة وذخائر وصواريخ في المنطقة التي كانت تسيطر عليها النصرة في وادي حميد آیة الله خاتمي: إنتقام قاس ینتظر الدواعش من الحرس الثوري مرشح الدفاع الإيرانية: أولویتنا الارتقاء بالقدرات الصاروخیة لتعزیز قوة الردع الرئيس روحاني: طريقة استشهاد حججي نموذج للجرائم الهمجية للارهاب التكفيري

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

قطر ترفع دعوى ضد “غرابيب سود” والـ MBC توقف بثه

قطر ترفع دعوى ضد “غرابيب سود” والـ MBC توقف بثه

الجماهير برس -      
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 10:01:29 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد وصور من مسلسل غرابيب سود، أظهرت مقاتلي “داعش” يحملون جوازات سفر قطرية وكويتية، ما تسبب في ردود أفعال سلبية تجاه قناة MBC التي تبث المسلسل.

وأعرب عدد من المحامين القطريين عن عزمهم ملاحقة منتجي المسلسل المثير للجدل، بحجة تشويهه سمعة دولة قطر، من خلال الإيحاء بأن مقاتلي تنظيم “داعش” هم قطريون وكويتيون.

وقال مدير تحرير “بوابة الشرق” القطرية، جاسم سلمان: “إن ما فعله منتجو غرابيب سود وقناة MBC بسبغ استخدام الدواعش للجواز القطري، ستتم مقاضاتهم دولياً لأن هذا مخالف”.

كما طالب النائب الكويتي د.وليد الطبطبائي وزارة الإعلام الكويتية بإغلاق مكاتب قناة MBC، لقيامها بتشويه سمعة الكويت بصورة مزعومة لجواز سفر كويتي في مسلسل “غرابيب سود”.

من جهتها، أوقفت القناة السعودية عرضها للمسلسل يوم الخميس الماضي بشكل مفاجئ عند الحلقة 20، بعد أن كان من المتوقع استمراره إلى نهاية شهر رمضان المبارك، حيث أعلن القائمون عليه انتهاء الأحداث ووصول الرسالة إلى المتابعين.

وشكك ناشطون برواية القائمين على المسلسل الذي أنتجته قناة MBC، قائلين إن ضغوطاً ربما تكون مورست عليه، تسببت في إيقافه.

حيث أثار المسلسل جدلاً واسعاً منذ الحلقة الأولى، إذ روج لما يسمى بـ”جهاد النكاح”، كما أن إحدى حلقاته التي عرضت قبل أسبوع، واستعرضت واقعة مقتل الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ولدت استياء شعبياً ورسمياً في الأردن، إلى جانب استياء في العراق، بسبب الشحن الطائفي الذي يحمله المسلسل، وفق المحتجين، كل هذه العوامل قد تكون تضافرت لوقف عرض العمل عند حلقته العشرين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين