آخر الأخبار :
قائد الثورة الإسلامية : الهجمات الإجرامية على الحديدة هي تعبير عن نزعة الخبث لدى قوى الهيمنة العالمية السيد عبدالملك الحوثي : معركة الساحل لم تبدأ منذ ستة أيام بل بدأت في ميدي منذ سنتين وستة أشهر الرئيس المشاط يلتقي رئيس مجلس النواب ورئيس الوزراء عشرات القتلى والجرحى من الغزاة والمرتزقة وتدمير خمس آليات في الساحل الغربي صاروخ باليستي على أرامكو في أبها وعمليات هجومية وكسر زحوفات للعدو مرتزقته الجيش يحرر مساحة تزيد على 4500 كم مربع من البادية السورية بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي “داعش”-فيديو العبادي: هناك محاولات مستميتة للارهابيين لاختراق حدود العراق النظام البحريني يمهد لإعلان علاقاته رسميا مع كيان الاحتلال: لا نعتبر (إسرائيل) عدوا المالكي: الاعتداء على الحشد يهدف لإعادة إحياء "داعش" المقاومة الفلسطينية: ستتحمل قيادة العدو المسؤولية الكاملة عن أي عدوان

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

الجماهير برس -      
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 9:40:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اتهم المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، قطر بمحاولة اغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ذاكراً اسم صديق لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وبحسب القحطاني، فإن المتهم الأول بمحاولة اغتيال الملك عبد الله عام 2003، إبان توليه ولاية للعهد حينها، هو العقيد الليبي محمد إسماعيل، بتوجيه من الحكومة القطرية.

وبين القحطاني أن النشطاء كشفوا له أن العقيد إسماعيل يوجد في الإمارات، ويعد أحد المقربين من محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح، المستشار الأمني لـ بن زايد.

وبحسب ناشطون، وفي اعترافات سابقة لنجل العقيد الليبي الراحل الساعدي القذافي، ذكر أن العقيد محمد إسماعيل حصل على لجوء رسمي في أبوظبي، واصفا إياه بصديق محمد بن زايد.

كما كان قد زعم سعود القحطاني، أن المخابرات الليبية والقطرية خططتا بالعام 2003 إلى اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أن محمد إسماعيل قال حينها: “إن أي تعاون لا يهدف إلى اغتيال الأمير عبد الله مرفوض تماماً”.

الجدير بالذكر أن قناة ليبية بثت تسريب آخر في آذار 2015، لاتصالات من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري إبان توليه رئاسة الدفاع، قال اللواء «عباس كامل» مدير مكتبه إن «دحلان» وصل برفقة العقيد «محمد إسماعيل» إلى ليبيا عبر طائرة خاصة، مؤكدا أنهم قدموا من أبوظبي.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين