آخر الأخبار :
كلمة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في استشهاد الرئيس صالح الصماد القيادة القُطرية لحزب البعث - قُطر اليمن تنعي للشعب اليمني والأمة إستشهاد المجاهد الوطني المناضل فخامة الرئيس صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى والقائد العام للقوات المسلحة قائد الثورة ينعي في استشهاد الرئيس الصماد ويؤكد أن هذه الجريمة لن تمر دون محاسبة القوة الصاروخية تطلق صاروخين باليستيين على ميناء أرامكو بجيزان امير عبداللهيان: حل الازمة اليمنية ليس بالخيار العسكري مجلس الدفاع الوطني يعلن حالة الاستنفار ورفع الجاهزة القائد العام للحرس الثوري: العدوان الثلاثي علي سوريا يمثل فضيحة وعملا تافها الامم المتحدة تدعو الى صون الاتفاق النووي ظريف : لا بديل عن الاتفاق النووي..إما القبول بكل شيءفيه أو لاشيء المجلس السياسي الأعلى ينعي للأمة استشهاد الرئيس الصماد ويختار المشاط رئيسا للدورة القادمة

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

الجماهير برس -      
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 9:40:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اتهم المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، قطر بمحاولة اغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ذاكراً اسم صديق لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وبحسب القحطاني، فإن المتهم الأول بمحاولة اغتيال الملك عبد الله عام 2003، إبان توليه ولاية للعهد حينها، هو العقيد الليبي محمد إسماعيل، بتوجيه من الحكومة القطرية.

وبين القحطاني أن النشطاء كشفوا له أن العقيد إسماعيل يوجد في الإمارات، ويعد أحد المقربين من محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح، المستشار الأمني لـ بن زايد.

وبحسب ناشطون، وفي اعترافات سابقة لنجل العقيد الليبي الراحل الساعدي القذافي، ذكر أن العقيد محمد إسماعيل حصل على لجوء رسمي في أبوظبي، واصفا إياه بصديق محمد بن زايد.

كما كان قد زعم سعود القحطاني، أن المخابرات الليبية والقطرية خططتا بالعام 2003 إلى اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أن محمد إسماعيل قال حينها: “إن أي تعاون لا يهدف إلى اغتيال الأمير عبد الله مرفوض تماماً”.

الجدير بالذكر أن قناة ليبية بثت تسريب آخر في آذار 2015، لاتصالات من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري إبان توليه رئاسة الدفاع، قال اللواء «عباس كامل» مدير مكتبه إن «دحلان» وصل برفقة العقيد «محمد إسماعيل» إلى ليبيا عبر طائرة خاصة، مؤكدا أنهم قدموا من أبوظبي.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين