آخر الأخبار :
الوطن العمانية: الشياطين المتباكون على الغوطة الشرقية يذرفون دموعهم على خسارة رهانهم باستهداف سورية مجلة ألمانية: الفيفا سيعيد النظر في استضافة قطر مونديال 2022 الجيش الجزائري يعثر على مخبأ للأسلحة والذخيرة قرب الحدود مع مالي شيباني: محور المقاومة منع تحقيق المشروع الصهيوأمريكي العدوان ومرتزقته يواصلون استهداف المواطنين وممتلكاتهم القوة الصاروخية تستهدف منظومة دفاعات تحالف العدوان المسماة باك3 شرق مدينة مأرب قوات الاحتلال تنهال على فلسطيني بالضرب.. وتتسبب بوفاته واشنطن أنفقت تريليونات الدولارات على حروبها حول العالم شخصيات مصرية تجدد تضامنها مع سورية في حربها على الإرهاب ألمانيا تؤكد ضرورة الحوار مع سورية حول مكافحة الإرهاب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

السعودية تتهم قطر بمحاولة اغتيال الملك عبدالله

الجماهير برس -      
   الاحد ( 18-06-2017 ) الساعة ( 9:40:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اتهم المستشار في الديوان الملكي السعودي سعود القحطاني، قطر بمحاولة اغتيال الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، ذاكراً اسم صديق لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد.

وبحسب القحطاني، فإن المتهم الأول بمحاولة اغتيال الملك عبد الله عام 2003، إبان توليه ولاية للعهد حينها، هو العقيد الليبي محمد إسماعيل، بتوجيه من الحكومة القطرية.

وبين القحطاني أن النشطاء كشفوا له أن العقيد إسماعيل يوجد في الإمارات، ويعد أحد المقربين من محمد دحلان القيادي المفصول من حركة فتح، المستشار الأمني لـ بن زايد.

وبحسب ناشطون، وفي اعترافات سابقة لنجل العقيد الليبي الراحل الساعدي القذافي، ذكر أن العقيد محمد إسماعيل حصل على لجوء رسمي في أبوظبي، واصفا إياه بصديق محمد بن زايد.

كما كان قد زعم سعود القحطاني، أن المخابرات الليبية والقطرية خططتا بالعام 2003 إلى اغتيال الملك عبد الله بن عبد العزيز، موضحا أن محمد إسماعيل قال حينها: “إن أي تعاون لا يهدف إلى اغتيال الأمير عبد الله مرفوض تماماً”.

الجدير بالذكر أن قناة ليبية بثت تسريب آخر في آذار 2015، لاتصالات من داخل مكتب عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري إبان توليه رئاسة الدفاع، قال اللواء «عباس كامل» مدير مكتبه إن «دحلان» وصل برفقة العقيد «محمد إسماعيل» إلى ليبيا عبر طائرة خاصة، مؤكدا أنهم قدموا من أبوظبي.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين