آخر الأخبار :
السيد نصر الله: أحد أهداف ما يجري في المنطقة هو إنهاء القضية الفلسطينية مسيرات حاشدة في ايران والعالم الاسلامي بذكرى يوم القدس العالمي رئيس المجلس السياسي الأعلى: فلسطين ستبقى القضية الأولى للشعب اليمني مجلس الأمن الدولي وانحيازه مع الحرب على اليمن خطة السعودية لتجريد قطر من أسلحتها الثلاثة وزير الإستخبارات الصهيوني يدعو ولي عهد السعودية لزيارة إسرائيل “واشنطن بوست”: اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد سيثير تصدّعا في عائلة آل سعود رفع العلم الفلسطيني بالبحرين في ذكرى “يوم القدس” أكثر من 500 شهيد نتيجة غارات “التحالف الدولي” الإمارات تنشر اعترافات لقطريين تحت التعذيب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

كاتبة روسية تتوقّع إقدام الولايات المتحدة على تدمير قطر عسكريا

كاتبة روسية تتوقّع إقدام الولايات المتحدة على تدمير قطر عسكريا

الجماهير برس -      
   السبت ( 17-06-2017 ) الساعة ( 10:55:09 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

نشر موقع “فاليو ووك” مقالة الأربعاء(7 يونيو 2017) للكاتبه “بولينا تيخينوفا” بعنوان: “من يقف حقّا وراء أزمة قطر؟” توقّعت فيها إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على تدمير دولة قطر عسكريا.

الكاتبة تطرقت في مقالتها إلى الأزمة التي تعصف بدول مجلس التعاون بعد أن قطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها بقطر. واعتبرت أن هذا الإجراء حظي بتأييد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، متوقعة أن تُقدم الولايات المتحدة على تدمير قطر عسكريا من خلال رعاية السعودية عسكريا وإعطائها اليد العليا في المنطقة وتقليل دور قطر عبر إتهامها برعاية جماعة الإخوان المسلمين، وداعش وتنظيم القاعدة، لتصبح دولة منبوذة في المنطقة.

واعتبرت الكاتبة أن العلاقات الأمريكية السعودية وكذلك الشرق الأوسط برمته تشهد تحولا جذريا بعد رحلة ترامب. ورأت أن زيارة ترامب للرياض كان لها على ما يبدو تأثير هائل على السعودية وجيرانها، موضحة “حتى لو لم يأمر ترامب أو يوافق على تحرك السعودية لعزل قطر، فإن رحلته إلى الشرق الأوسط تشير إلى بداية تغييرات كبيرة في المنطقة”.

ورأت الكاتبة أن “السعودية وحلفاءها يعتقدون أن التغيير يجب أن يبدأ بعزل قطر بسبب علاقاتها المزعومة بالإرهاب، على الرغم من أن السعودية قد اتُّهمت منذ سنوات برعاية الإرهاب والتطرف في المنطقة أيضا”.

واختتمت الكاتبة مقالتها بالتأكيد على عدم وضوح الرؤيه حول كيفية تأثر العلاقات بين الولايات المتحدة وقطر بالأزمة الحالية، لكنها رأت أن انحياز واشنطن للسعودية لا يبشر بالخير للقطريينو معتبرةً أن صفقة ال 110 مليار دولار ستجعل الوضع صعبا بالنسبة لقطر.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين