آخر الأخبار :
السيد نصر الله: أحد أهداف ما يجري في المنطقة هو إنهاء القضية الفلسطينية مسيرات حاشدة في ايران والعالم الاسلامي بذكرى يوم القدس العالمي رئيس المجلس السياسي الأعلى: فلسطين ستبقى القضية الأولى للشعب اليمني مجلس الأمن الدولي وانحيازه مع الحرب على اليمن خطة السعودية لتجريد قطر من أسلحتها الثلاثة وزير الإستخبارات الصهيوني يدعو ولي عهد السعودية لزيارة إسرائيل “واشنطن بوست”: اختيار محمد بن سلمان وليا للعهد سيثير تصدّعا في عائلة آل سعود رفع العلم الفلسطيني بالبحرين في ذكرى “يوم القدس” أكثر من 500 شهيد نتيجة غارات “التحالف الدولي” الإمارات تنشر اعترافات لقطريين تحت التعذيب

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

وزير الخارجية القطري: لن نختلف على الرئيس الأسد بعد اليوم!

وزير الخارجية القطري: لن نختلف على الرئيس الأسد بعد اليوم!

الجماهير برس -      
   الاربعاء ( 14-06-2017 ) الساعة ( 10:11:05 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أفاد وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بأن مسألة الدور المستقبلي للرئيس بشار الأسد لن تكون نقطة خلاف بين الدوحة وموسكو، زاعماً أنه على الرغم من المواقف المختلفة بين البلدين، فإن الهدف مشترك في سورية، وهو إنهاء التصعيد القائم هناك.

حيث قال الوزير في مقابلة مع صحيفة “فيدوموستي”: “إن الرئيس السوري بشار الأسد لن يقف بين روسيا وقطر، وأن الهدف المشترك في المستقبل القريب هو إنهاء التصعيد في سورية”.

ووفقا له فإن “من أجل حل النزاع السوري يجب أن تتعاون جميع الأطراف، لأن كلا من قطر وروسيا في حاجة إلى سورية موحدة وليس إلى سورية مقسمة، والأولوية المشتركة هي الاستقرار والأمن في المنطقة” على حد تعبيره.

وفي الوقت نفسه، أشار إلى أن هناك اختلافات مع روسيا في طرق تحقيق الاستقرار، وعلى وجه الخصوص، “أن الدوحة لا تؤيد دخول الرئيس بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية السورية، وبقاءه في السلطة في حال فوزه” بحسب قوله.

وأشار الجانب الروسي أيضاً إلى أنه لا يعتمد على شخص معين، بما في ذلك الرئيس الأسد، وأنه من المهم جداً أن يحدد السوريين أنفسهم دون أي استثناء مصير سورية وفق قرار مجلس الأمن.

وكان الرئيس الأسد رفض مقترحاً روسياً لاستقبال وزير الخارجية القطري في سورية.

 


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين