آخر الأخبار :
أحزاب المشترك تدعو لاتخاذ موقف تجاه العربدة الإسرائيلية حزب البعث : يدين استهداف العدو الاسرائيلي لقياديين فلسطينيين الرئيس الأسد في مقابلة مع قناة (آر تي انترناشيونال ورلد): رغم كل العدوان أغلب الشعب السوري يدعم حكومته.. روسيا تساعد سورية لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما في العالم العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً سعادة السفير نايف القانص يلتقي وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مدينة الحديدة تشهد الفعالية المركزية للإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف الرئيس المشاط يشيد بالحضور الجماهيري المهيب ودقة التنظيم لفعاليات المولد النبوي العاصمة صنعاء تشهد أكبر حشد جماهيري احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف قيادة حزب البعث : تهنئ قائد الثورة والقيادة السياسية بمناسبة ذكرى المولد النبوي لافروف: دول الغرب تستخدم مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سورية لتحقيق أهداف جيوسياسية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب

السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 02-06-2017 ) الساعة ( 8:32:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي أن أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب .. مبينا أنه منذ اندلاع الحرب في اليمن وكثير من الأطفال قد جرحوا وقتلوا، وبعض الأطفال يعانون من الجوع والمرض، ولا يمكن تلقي العلاج على نحو فعال.

وقال السفير الصيني في رسالة موجهة إلى أطفال اليمن بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف الأول من يونيو من كل عام تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أطفال اليمن يشرفني بمناسبة يوم الطفل العالمي أن أتقدم إليكم بخالص التهاني وأسمى التبريكات، وأتمنى لكم طفولة سعيدة ونموا صحيا".

وأشار إلى أن الأطفال يعتبرون أمل البلاد وينبغي على الدول بذل الجهود لضمان حقوق الأطفال في الحياة والرعاية الصحية والحضانة والتعليم .. موضحا أن إعلان الأول من يونيو من كل عام يوم الطفل العالمي يهدف إلى حماية حقوق الأطفال ومكافحة الأعمال العدائية ضدهم.

ولفت إلى أن الحرب أدت إلى مقتل أكثر من ألف طفل يمني، جراء الحرب والفقر والمرض، ويوجد ما يقرب من 2.2 مليون طفل يعانون سوء التغذية، منهم 46 بالمائة يعانون من حالة سوء التغذية الحاد، إضافة إلى وفاة كثير من الأطفال من أمراض يمكن الوقاية منها، بما في ذلك الإسهال وسوء التغذية والتهابات الجهاز التنفسي.

وأعرب السفير الصيني عن تعاطف حكومة بلاده مع وضع الطفولة في اليمن .. لافتا إلى أن الجانب الصيني سيقدم مساعدات إلى اليمن من خلال قنوات مختلفة.

وأكد أن الحل الجذري للوضع في اليمن يكمن في إنهاء الحرب وتحقيق السلام وإعادة البناء الإقتصادي ، وخلق بيئة سلمية وآمنة ومستقرة لنمو الأطفال في اليمن.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين