آخر الأخبار :
الجعفري: قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ترتكب إرهاباً اقتصادياً يرقى إلى مستوى جرائم الحرب بحرق المحاصيل الزراعية في الجزيرة السورية #صنعاء:وزارة الخدمة تنفي صحة الإعلان المتداول حول تمديد إجازة عيد الفطر الرئيس المشاط يعزي في وفاة العلامة الحبيب علي مشهور بن حفيظ العلوي #اليمن:رئيس مجلس النواب يبارك مبادرة قائد الثورة بشأن الأسرى الفلسطينيين #الرئيس المشاط يهنئ قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر الرئيس المشاط: الوحدة اليمنية وقضايا الشعب العادلة ستبقى أكبر من كل السياسيين نص كلمة قائد الثورة في مهرجان قادة محور المقاومة بمناسبة يوم القدس العالمي #اليمن :بيان صادر عن القيادة القطرية لحزب البعث قطر اليمن ..بمناسبة ذكرى يوم ( القدس العالمي ) الذي يصادف أخر جمعة من شهر رمضان المبارك من كل عام .. الرفيق الزبيري يعزي رئيس المؤتمر الشعبي بوفاة اخيه اللقاء المشترك يؤكد أولوية القضية الفلسطينية ويرفض المؤامرات التي تستهدفها

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب

السفير الصيني لدى اليمن: أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب

الجماهير برس -      
   الجمعة ( 02-06-2017 ) الساعة ( 8:32:13 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي أن أطفال اليمن هم أكبر الضحايا في الحرب .. مبينا أنه منذ اندلاع الحرب في اليمن وكثير من الأطفال قد جرحوا وقتلوا، وبعض الأطفال يعانون من الجوع والمرض، ولا يمكن تلقي العلاج على نحو فعال.

وقال السفير الصيني في رسالة موجهة إلى أطفال اليمن بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف الأول من يونيو من كل عام تلقتها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " أطفال اليمن يشرفني بمناسبة يوم الطفل العالمي أن أتقدم إليكم بخالص التهاني وأسمى التبريكات، وأتمنى لكم طفولة سعيدة ونموا صحيا".

وأشار إلى أن الأطفال يعتبرون أمل البلاد وينبغي على الدول بذل الجهود لضمان حقوق الأطفال في الحياة والرعاية الصحية والحضانة والتعليم .. موضحا أن إعلان الأول من يونيو من كل عام يوم الطفل العالمي يهدف إلى حماية حقوق الأطفال ومكافحة الأعمال العدائية ضدهم.

ولفت إلى أن الحرب أدت إلى مقتل أكثر من ألف طفل يمني، جراء الحرب والفقر والمرض، ويوجد ما يقرب من 2.2 مليون طفل يعانون سوء التغذية، منهم 46 بالمائة يعانون من حالة سوء التغذية الحاد، إضافة إلى وفاة كثير من الأطفال من أمراض يمكن الوقاية منها، بما في ذلك الإسهال وسوء التغذية والتهابات الجهاز التنفسي.

وأعرب السفير الصيني عن تعاطف حكومة بلاده مع وضع الطفولة في اليمن .. لافتا إلى أن الجانب الصيني سيقدم مساعدات إلى اليمن من خلال قنوات مختلفة.

وأكد أن الحل الجذري للوضع في اليمن يكمن في إنهاء الحرب وتحقيق السلام وإعادة البناء الإقتصادي ، وخلق بيئة سلمية وآمنة ومستقرة لنمو الأطفال في اليمن.


متابعات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين