آخر الأخبار :
متحدث شركة النفط :يدعو كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية. القيادة القطرية لحزب البعث : تدين قيام دويلة الامارات باعلان اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .. كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب وزير النفط: لم يفرج العدوان للجانب الخدمي من مادة الديزل إلا عن 17% من الاحتياج الضروري الأسيوطي: الاتفاق بين (قسد)وشركة أميركية لسرقة النفط السوري جريمة خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب القيادة القطرية لحزب البعث : تدين استمرار المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الابرياء سفير اليمن لدى دمشق يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى الرفيق الزبيري : يهني قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. تطوير العلاقات الثنائية وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

إجتماع للجنة الوزارية الخاصة بدراسة أوضاع السجون والسجناء

إجتماع للجنة الوزارية الخاصة بدراسة أوضاع السجون والسجناء

الجماهير برس - صنعاء      
   الاحد ( 14-05-2017 ) الساعة ( 9:23:29 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقشت اللجنة الوزارية الخاصة بدراسة أوضاع السجون والسجناء في إجتماعها اليوم بصنعاء برئاسة وَزير العدل القاضي أحمد عبدالله عقبات، الجهود المبذولة من قبل الجهات المعنية في سبيل الإرتقاء بأوضاع السجون على ضوء توصيات مجلس النواب المتعلقة بالسجون والسجناء.

واستمعت اللجنة بهذا الشأن إلى شرح من وزير الداخلية عن مجمل الإجراءات والمهام التي شرعت الوزارة في إتخاذها ضمن تلك التوصيات في تجاه تحسين أوضاع السجون والسجناء في إطار ما هو متاح من إمكانيات وفي ظل الوضع الراهن والتحديات الناجمة عن إستمرار العدوان والحصار.

واطلعت اللجنة على تقرير رئيس جهاز الأمن السياسي، عن الخطوات والإجراءات التي يتخذها الجهاز بشأن حالة السجناء وأوضاعهم .. مؤكداً حرص الجهاز على تأدية مهامه المنصوص عليها في قانون إنشائه ومراعاة الجوانب الإنسانية في أدائه لمهامه بما في ذلك تجاه السجناء.

وأقرت اللجنة في إجتماعها وتنفيذا لمخرجات اللجنة العليا للسجون برئاسة رئيس الوزراء في إجتماعها الذي عقد الأسبوع الماضي، تشكيل لجان فرعية في أمانة العاصمة والمحافظات تتكون من أمين العاصمة - محافظ المحافظة وعضوية كل من رئيس محكمة الإستئناف، رئيس نيابة الإستئناف، مدير الأمن، مدير الأمن السياسي ومدير الأمن القومي إن وجد، وذلك للقيام بالنزول الميداني إلى السجون في أمانة العاصمة والمحافظات للإطلاع المباشر على أوضاع السجناء والسجون وعلى أن ترفع اللجان الفرعية تقارير بنتائج نزولها الميداني إلى اللجنة العليا برئاسة رئيس الوزراء، مشفوعا بالتوصيات والمقترحات التي من شأنها الحد من التحديات التي تواجه السجون بما في ذلك معالجة أوضاع السجناء، وذلك للمناقشة واعتماد ما يلزم بشأنها من إجراءات بما يعزز من الجهود المشتركة للحكومة ومجلس النواب في الإرتقاء بأوضاع السجون ومعالجة أوضاع السجناء.

وكلف الإجتماع وزير العدل، إعداد خطة العمل الخاصة باللجنة الوزارية وتقديمها إلى الإجتماع القادم للمناقشة واعتماد ما يلزم بشأنها.

وأقرت اللجنة عقد إجتماعاتها القادمة بمشاركة اللجان الفرعية البرلمانية المعنية بالسجون وذلك لتطوير آليات العمل المشتركة في معالجة تلك الجوانب.

كما أقر الإجتماع إضافة أمين عام مجلس الوزراء إلى عضوية اللجنة الوزارية.

وكانت اللجنة قد استعرضت محضر إجتماعها السابق وصدقت عليه.


سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين