آخر الأخبار :
صحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سورية الصين تدعو واشنطن إلى عدم تصعيد التوتر مع إيران بيتش: سورية تدافع عن القانون الدولي من خلال تصديها للإرهاب مجلس النواب يدين بشدة جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين وزاره الصحة : خروج 92 الى 95 % من الأجهزة الطبية عن الخدمة بالمستشفيات القياده القطريه لحزب البعث : تدين استمرار تحالف العدوان استهداف المدنيين رابطة علماء اليمن تدين تجاهل الأزهر لجريمة العدوان الوحشية في صنعاء أحزاب اللقاء المشترك تدين وتستنكر جريمة العدوان الوحشية باستهدافه حي الرقاص السكني السوري القومي الاجتماعي بلبنان: ضرورة التمسك بخيار المقاومة سلوتسكي: على واشنطن الامتناع عن أي خطوات استفزازية بالشرق الأوسط

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش مشروع لائحة تنظيم الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية

اجتماع برئاسة وزير الإعلام يناقش مشروع لائحة تنظيم الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية

الجماهير برس - صنعاء      
   الاربعاء ( 10-05-2017 ) الساعة ( 1:06:38 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة

ناقش اجتماع عقد اليوم بصنعاء برئاسة وزير الإعلام أحمد محمد حامد مشروع اللائحة التنفيذية لتنظيم أعمال الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية .

واستعرض الاجتماع بحضور وكيل الوزارة لشئون الإذاعة والتلفزيون والإعلام الخارجي أحمد الحماطي والقائم بأعمال وكيل الوزارة لشئون الصحافة عبدالله صبري مشروع اللائحة التي أعدتها وزارة الإعلام استناداً لنص المادة (114) من قانون الصحافة والمطبوعات .

تتضمن اللائحة شروط وإجراءات والتزامات العمل في الصحافة الإلكترونية و المسموعة والمرئية ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية وكذا تصنيف المنشئات المرخص لها ومحظورات البث أو النشر ، و الأحكام العامة .

وفي الاجتماع أكد وزير الإعلام أهمية وجود لائحة تنظم العمل الإعلامي الإلكتروني و المرئي والمسموع الذي لم يستوعبه قانون الصحافة والمطبوعات .

ولفت إلى أن اللائحة تقدم خدمات أكثر مما تضع قيوداً خاصة بعد تلقي وزارة الإعلام الكثير من الشكاوى من المحطات الإذاعية حول التداخل في تردداتها مع الإذاعات الأخرى والتي توسعت بشكل كبير في الفترة الأخيرة .

وأوضح الوزير أحمد حامد أن اللائحة تهدف إلى حماية المجتمع من الممارسات الخاطئة في وسائل الإعلام ، و بيان حقوق وواجبات العاملين في الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية وحفظ حقوق الأشخاص في الترخيص لأي شكل من أشكال الأعمال الصحفية الإلكترونية والمرئية و المسموعة ومكاتب ومؤسسات الخدمات الإعلامية .

كما تهدف اللائحة التنفيذية إلى رعاية ثقافة الحوار والتنوع و حرية التعبير المكفولة للجميع وفقاً للتشريعات النافذة ، و تعزيز الهوية الحضارية اليمنية والعربية والإسلامية والإنسانية ، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص للاستثمار في قطاع الإعلام وتحقيق مبدأ المنافسة الشريفة في مجال الصحافة الإلكترونية والمسموعة والمرئية .

وشدد وزير الإعلام على أن المرحلة الراهنة التي يمر بها الوطن تتطلب وجود إعلام مسئول يسهم في تعزيز الصمود والثبات ووحدة الجبهة الداخلية وطرح الحلول للمشكلات الاقتصادية والاجتماعية فضلاً عن فضح جرائم العدوان وكشف زيفه أمام الرأي العام العالمي .

ودعا وسائل الإعلام إلى الاضطلاع بدورها التنويري وتحصين المجتمع و حشد الجهود والطاقات والتوعية بما يتعرض له الوطن من مخططات إجرامية .

وأثرى المشاركون في الاجتماع مشروع اللائحة بالنقاشات والملاحظات والأفكار والرؤى الهادفة إلى إخراجها بالصورة المثلى بما يخدم العمل الإعلامي وإيصال رسالته إلى المتلقين في الداخل والخارج .


سبأ نت


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين