آخر الأخبار :
صحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سورية الصين تدعو واشنطن إلى عدم تصعيد التوتر مع إيران بيتش: سورية تدافع عن القانون الدولي من خلال تصديها للإرهاب مجلس النواب يدين بشدة جرائم تحالف العدوان بحق المدنيين وزاره الصحة : خروج 92 الى 95 % من الأجهزة الطبية عن الخدمة بالمستشفيات القياده القطريه لحزب البعث : تدين استمرار تحالف العدوان استهداف المدنيين رابطة علماء اليمن تدين تجاهل الأزهر لجريمة العدوان الوحشية في صنعاء أحزاب اللقاء المشترك تدين وتستنكر جريمة العدوان الوحشية باستهدافه حي الرقاص السكني السوري القومي الاجتماعي بلبنان: ضرورة التمسك بخيار المقاومة سلوتسكي: على واشنطن الامتناع عن أي خطوات استفزازية بالشرق الأوسط

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

الاستخبارات الإسرائيلية: التحدي الأكبر هو مواجهة حزب الله

 الاستخبارات الإسرائيلية: التحدي الأكبر هو مواجهة حزب الله

الجماهير برس -      
   الثلاثاء ( 09-05-2017 ) الساعة ( 4:22:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

اعتبر ضابط استخبارات لكيان الإحتلال التحدي الأكبر للكيان هو مواجهة حزب الله، مشيراً إلى أن الحزب يقوم بنشاط عقلاني مقابل “إسرائيل”.

حيث قال ضابط استخبارات “إسرائيلي” لموقع “أن أر جي” العبري: “إن التحدي الأكبر للكيان هو مواجهة حزب الله”، لافتاً إلى تصريح الرئيس الللبناني ميشال عون بأن المقاومة هي جزء من الدولة.

وأضاف الضابط “كنا نأمل أن يكون هناك فصل بين الدولة اللبنانية والجهات الداخلية ومن بينها حزب الله، لكن ذلك لم يحصل للأسف، وفي لبنان الكثير من القوى ذات المصالح المختلفة وكل واحدة منها يشكل تحدياً لنا”.

وأشار الضابط إلى أن “حزب الله منشغل بالحرب في سورية وأيضاً بالتهديد “الإسرائيلي” وهو يجيد القيام بالأمرين معاً”، لافتاً إلى أن “حزب الله يقوم بنشاط عقلاني مقابل “إسرائيل”، وفي سورية أيضاً وفي العراق واليمن وأماكن أخرى، وأن الموضوع المركزي بالنسبة له هو “إسرائيل”، بحسب رأيه.

كما أفاد الإستخباراتي الإسرائيلي “نحن نستعد في كل المنطقة الشمالية ليس فقط لحرب لبنان الثالثة إنما لساحة تشمل لبنان وسورية معاً، وهناك فرق بين حزب الله لبنان الذي هو لبناني صافي وحزب الله سورية الذي إنضمت اليه عدة جهات تقاتل إلى جانبه”، حسب قوله.

وقال الضابط: “التحدي الماثل أمامنا هو الحفاظ على كل ما يجري ضمن لهيب منخفض، وفي اللحظة التي يتغير فيها الوضع نعرف كيف نتعامل معه، واذا كان حزب الله حالياً يعنينا أكثر فنحن بحاجة لأن يكون لدينا معلومات استخبارية معينة وقدرة جمع”، بحسب ما أفاد.

وزعم الضابط أن السياسية “الإسرائيلية” هي عدم التدخل في سورية، قائلاً: “إن هناك مساعدات إنسانية وبشكل خاص لجرحى المسلحين السوريين، ونحن نساعد من يجب مساعدته”.

وبخصوص جبهة غزة قال الضابط : “إن ساحة غزة معقدة جداً، ومن ناحيتنا مليئة بالتهديدات، نحن نعلم أن حماس تعمل طوال الوقت لبناء قوتها من الناحية الهجومية والدفاعية، وهي منشغلة كثيراً بقدراتها، وتستخلص العبر من الماضي، وتتعلم من الأخطاء، وتقوم بذلك بصورة منهجية، وهي تتقدم بصورة جيدة”، معتبراً أن “التحدي أمامنا هو إنهاء العائق على حدود غزة من أجل تأمين رد مناسب فوق الأرض وتحتها (الأنفاق)، ونحن نتابع كل ما يجري”، حسب زعمه.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين