آخر الأخبار :
حزب البعث العربي الاشتراكي: ثورة 21 سبتمبر ربطت القضية الوطنية والقومية والإسلامية الشرطة الفرنسية تعتقل العشرات من محتجي حركة (السترات الصفراء) أحزاب عربية تدعو إلى وقف العدوان على اليمن طيران العدوان يشن سلسلة غارات على أربع محافظات القياده القطرية للبعث :ما حدث في عدن هو مؤامرة ترتبط بمشروع خارجي يستهدف تفتيت اليمن وتمزيق وحدته روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

تخصيص 1.1 مليار دولار للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية باليمن

تخصيص 1.1 مليار دولار للحد من تدهور الأوضاع الإنسانية باليمن

الجماهير برس -      
   الخميس ( 27-04-2017 ) الساعة ( 3:47:50 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، أن الدول المشاركة في مؤتمر المانحين حول اليمن تعهدت بتخصيص 1.1 مليار دولار من أصل المليارين الضروريين لدعم جهود الإغاثة في البلاد.

وبحسب وكالة “الأنباء السعودية” تعهدت السعودية بتقديم 150 مليون دولار  من أجل تمويل العمليات الإنسانية في اليمن، بالإضافة إلى 100 مليون دولار خصصتها الرياض من مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية.

من جهتها أعلنت الكويت تخصيص 100 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية في اليمن ودعم المشاريع الإنمائية، وذلك وفق وكالة الأنباء الكويتيه “كونا”.

كما أعلنت ألمانيا زيادة مساعداتها الإنسانية لليمن بقيمة نحو 17 مليون يورو، على غرار الإتحاد الأوروبي الذي تعهد بتقديم 116 مليون يورو لدعم خطة الإستجابة الإنسانية باليمن.

بينما تبرعت بريطانيا بمبلغ 139 مليون جنية إسترليني، والولايات المتحدة 95 مليون دولار، وأستراليا 10 ملايين دولار، وكوريا الجنوبية 4 ملايين دولار، وإيطاليا 5 ملايين يورو، والصين 60 مليون دولار، وبلجيكا 10 ملايين يورو، واليابان بـ 62 مليون دولار.

هذا ومن المنتظر أن يشارك ممثلون عن أكثر من 50 دولة في المؤتمر الدولي، الذي يهدف إلى تمويل العمليات الإنسانية في اليمن، وجمع أكثر من ملياري دولار.

وإلى ذلك يكون قد بلغ مجموع ما قدمته الدول لمساعدة لليمن إنسانياً أكثر 936 مليون دولار، وذلك خلال المؤتمر الدولي لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن الذي تنظمه الأمم المتحدة في جنيف.

الجدير بالذكر أنه تم عقد مؤتمر المانحين لليمن في جنيف، اليوم الثلاثاء، بقصد الحد من تدهور الأوضاع الإنسانية باليمن، و لأنه منذ إطلاق حملة التبرعات قبل 4 أشهر حتى الآن لم يتم جمع سوى 15 % فقط من حجم المساعدات المطلوبة هذا العام.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين