آخر الأخبار :
القيادة القُطرية لحزب البعث قطر اليمن تُدين بشدة الأختراقات العدوانية للأجواء السورية من قبل عصابة الكيان الصهيوني شامانوف يدعو لتشكيل لجنة دولية للتحقيق بأسباب وصول الأسلحة الأمريكية والفرنسية لإرهابيي “داعش” و”النصرة” مصر…إلغاء فتح معبر رفح اثر حادث سيناء الإرهابي موغريني: الاتفاق النووي يلقى مساندة أوروبية قوية الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينيا في عدة مناطق بالضفة الغربية حزب الله: مشروع أمريكا الإرهابي فشل في ضرب سورية والمقاومة مفكران مصريان: سورية تمثل آخر معاقل القومية العربية وزارة الصحة تدين استمرار تدمير القطاعين الصحي والتعليمي قرغيزستان.. اعتقال إرهابي يجند عناصر لصالح الإرهابيين في سورية واكيم: المشروع الإسرائيلي السعودي الأمريكي هو المستفيد من الإرهاب في سورية

الأكثر زيارة في قسم(إقتصاد)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

اهتزاز بالأسواق العالمية بعد الضربات الأمريكية على سورية

 اهتزاز بالأسواق العالمية بعد الضربات الأمريكية على سورية

الجماهير برس -      
   الاثنين ( 17-04-2017 ) الساعة ( 3:39:31 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

قفزت أسعار النفط في التداولات المبكرة بعد استهداف صواريخ “توماهوك” الأمريكية لقاعدة الشعيرات العسكرية بحمص.

وبحلول الساعة 06:53 بتوقيت غرينيتش، ارتفعت تداولت العقود الآجلة للخام العالمي مزيج “برنت” بمقدار 63 سنتاً ليصل سعر البرميل الواحد إلى 55.45 دولار.

كما تداولت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف بنمو بلغ مقداره 56 سنتاً ليصل سعر البرميل إلى 52.33 دولار.

ورغم أن إنتاج سورية من النفط هوى بشكل ملحوظ بعد سيطرة المسلحين على معظم الحقول في البلاد، إلا أن موقعها في منطقة الشرق الأوسط والتحالفات مع منتجين كبار للخام أثار مخاوف بشأن اتساع دائرة الصراع بما قد يعطل شحنات الخام.

كما أثرت الضربات على الأسواق العالمية حيث قفزت الملاذات الآمنة مثل الذهب الذي ارتفع بأكثر من 1.5% ليعود للاستقرار عند مستويات 1265 دولار للأونصة.

وتأثر سعر صرف الدولار بالعدوان الأمريكي على سورية إذ تراجع بشكل حاد مقابل سلة العملات الرئيسية (الست شركاء التجاريين الرئيسين للولايات المتحدة).

وبحلول الساعة 08:11 بتوقيت غرينيتش، تراجع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.19% إلى 110.6 ين.

كما انخفض مقابل اليورو بنسبة 0.03% إلى 1.0641.

وكذلك هبطت الليرة التركية أمام الدولار إلى 3.7375.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين