آخر الأخبار :
القياده القطرية للبعث :ما حدث في عدن هو مؤامرة ترتبط بمشروع خارجي يستهدف تفتيت اليمن وتمزيق وحدته روحاني: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلده المقداد: ضرورة احترام سيادة الدول ووحدة شعبها والحفاظ على السلم والأمن الدوليين متحدث القوات المسلحة: مصفاتي بقيق وخريص لازالت في مرمى نيراننا الصحة تدشن غداً حملة طارئة للتحصين ضد الكوليرا في ثلاث مديريات بأمانة العاصمة أحزاب المشترك تدين الاستهداف الجبان لوزير المياه والبيئة سعادة السفير القانص يعزي بالرئيس الإندونيسي السابق بحرالدين حبيبي سميرنوف:أدلجة عائلات الإرهابيين في سورية والعراق تثير القلق الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية طاجكستان باليوم الوطني كاتب سويدي يكشف حقائق عن الحرب الإرهابية ضد سورية للرأي العام الغربي

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#أمريكا:دعوى قضائية أميركية ضد مصرفين وشركات سعودية بشأن هجمات 11 أيلول

#أمريكا:دعوى قضائية أميركية ضد مصرفين وشركات سعودية بشأن هجمات 11 أيلول

الجماهير برس -      
   السبت ( 15-04-2017 ) الساعة ( 7:02:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تقدمت أكثر من 12 شركة تأمين أميركية مرتبطة بشركة "ترافيلرز كوز" دعوى قضائية تطالب بتعويضات لا تقل عن 4.2 بليون دولار من مصرفين وشركات سعودية مرتبطة بعائلة زعيم تنظيم "القاعدة" الإرهابي أسامة بن لادن وبضع جمعيات خيرية، في شأن هجمات 11 أيلول.

وأقيمت الدعوى في وقت متأخر ليل الأربعاء في محكمة جزئية أميركية في مانهاتن، وهي أحدث إجراء لتحميل كيانات سعودية المسؤولية القانونية عن الهجمات.

وتشمل قائمة المدعى عليهم عشرة كيانات، منها مصرف "الراجحي" والبنك الأهلي التجاري، وشركة "دله أفكو عبر البلاد العربية" وشركة محمد بن لادن ورابطة العالم الإسلامي وجمعيات خيرية.

واشارت الدعوى القضائية إلى ان تلك الكيانات ساعدت وحرضت على الهجمات من خلال "أنشطة لدعم القاعدة" في السنوات السابقة على الهجمات.

وتقول عريضة الدعوى "من دون المساعدة المقدمة من المدعى عليهم لم تكن القاعدة لتقدر على النجاح في تخطيط وتنسيق وتنفيذ هجمات 11 أيلول، التي كانت نتيجة متوقعة ومقصودة لدعمهم المادي ورعايتهم للقاعدة". وطلبت شركات التأمين استرداد مبالغ دفعت إلى حَمَلَة وثائق تأمين عانوا إصابات وخسائر في الممتلكات والأعمال ناتجة من الهجمات.

وكان مصرف الراجحي قال في وقت سابق إن محاكم أميركية رفضت "مراراً" مطالب مماثلة ضد المصرف، الذي "ليست له روابط بالإرهاب".

وكان الكونغرس قد سمح في أيلول الماضي، بأن تنظر المحاكم في دعاوى ضد السعودية، عبر قانون عرف بـ"جاستا".


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين