آخر الأخبار :
اللقاء المشترك: جريمة العدوان في الجوف انتقام من المدنيين عقب هزائمه الشيوخ الأمريكي يوافق على قرارلتقييد قدرة ترامب بشن حرب على إيران رئيس الوزراء يشيد بجهود وزارة الخارجية الدبلوماسية #صنعاء:استجابة لطلب القيادة السياسية : آل محمود ووجهاء تعز يحكمون مشائخ المحويت .. احزاب المشترك ترفض ما تسمى صفقة القرن جملة وتفصيلا وتؤكد تأييدها للقضية الفلسطينية على خلفية جريمة شارع بغداد : عضو المجلس السياسي محمد علي الحوثي وأبو علي الحاكم يزورون منزل الدكتور عبد الوهاب محمود عبد الحميد في العاصمة صنعاء القيادة القطرية للبعث : تعزي الرفيق فارع بوفاة زوجته الرئيسان الأسد وبوتين يبحثان في دمشق التطورات الأخيرة في المنطقة واستكمال الجهود المشتركة للقضاء على الإرهاب في إدلب سفير اليمن في سوريا يلتقي السفير الهندي وفد مجلس الإنقاذ الوطني اليمني الجنوبي يلتقي السفير القانص

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

#أمريكا:دعوى قضائية أميركية ضد مصرفين وشركات سعودية بشأن هجمات 11 أيلول

#أمريكا:دعوى قضائية أميركية ضد مصرفين وشركات سعودية بشأن هجمات 11 أيلول

الجماهير برس -      
   السبت ( 15-04-2017 ) الساعة ( 7:02:51 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

تقدمت أكثر من 12 شركة تأمين أميركية مرتبطة بشركة "ترافيلرز كوز" دعوى قضائية تطالب بتعويضات لا تقل عن 4.2 بليون دولار من مصرفين وشركات سعودية مرتبطة بعائلة زعيم تنظيم "القاعدة" الإرهابي أسامة بن لادن وبضع جمعيات خيرية، في شأن هجمات 11 أيلول.

وأقيمت الدعوى في وقت متأخر ليل الأربعاء في محكمة جزئية أميركية في مانهاتن، وهي أحدث إجراء لتحميل كيانات سعودية المسؤولية القانونية عن الهجمات.

وتشمل قائمة المدعى عليهم عشرة كيانات، منها مصرف "الراجحي" والبنك الأهلي التجاري، وشركة "دله أفكو عبر البلاد العربية" وشركة محمد بن لادن ورابطة العالم الإسلامي وجمعيات خيرية.

واشارت الدعوى القضائية إلى ان تلك الكيانات ساعدت وحرضت على الهجمات من خلال "أنشطة لدعم القاعدة" في السنوات السابقة على الهجمات.

وتقول عريضة الدعوى "من دون المساعدة المقدمة من المدعى عليهم لم تكن القاعدة لتقدر على النجاح في تخطيط وتنسيق وتنفيذ هجمات 11 أيلول، التي كانت نتيجة متوقعة ومقصودة لدعمهم المادي ورعايتهم للقاعدة". وطلبت شركات التأمين استرداد مبالغ دفعت إلى حَمَلَة وثائق تأمين عانوا إصابات وخسائر في الممتلكات والأعمال ناتجة من الهجمات.

وكان مصرف الراجحي قال في وقت سابق إن محاكم أميركية رفضت "مراراً" مطالب مماثلة ضد المصرف، الذي "ليست له روابط بالإرهاب".

وكان الكونغرس قد سمح في أيلول الماضي، بأن تنظر المحاكم في دعاوى ضد السعودية، عبر قانون عرف بـ"جاستا".


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين