آخر الأخبار :
متحدث شركة النفط :يدعو كل الأحرار في العالم للخروج في وقفات احتجاجية للتنديد باستمرار حصار الشعب اليمني والمطالبة بالإفراج عن كافة السفن النفطية. القيادة القطرية لحزب البعث : تدين قيام دويلة الامارات باعلان اتفاق سلام مع الكيان الصهيوني في تمام الساعة السادسة والنصف مساء .. كلمة السيد الرئيس بشار الأسد أمام أعضاء مجلس الشعب وزير النفط: لم يفرج العدوان للجانب الخدمي من مادة الديزل إلا عن 17% من الاحتياج الضروري الأسيوطي: الاتفاق بين (قسد)وشركة أميركية لسرقة النفط السوري جريمة خارجية فلسطين تطالب بوضع عصابات المستوطنين على قوائم الإرهاب القيادة القطرية لحزب البعث : تدين استمرار المجازر التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته بحق الابرياء سفير اليمن لدى دمشق يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى الرفيق الزبيري : يهني قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى بمناسبة عيد الأضحى المبارك الرئيس الأسد يستقبل لافرنتييف وفيرشينين.. تطوير العلاقات الثنائية وبذل الجهود للتوصل إلى حلول للمصاعب الناتجة عن سياسات بعض الدول الغربية ضد سورية

  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

عباس: أمريكا هي صانعة “داعش” الإرهابي وراعية الإرهاب على الدوام

عباس: أمريكا هي صانعة “داعش” الإرهابي وراعية الإرهاب على الدوام

الجماهير برس -      
   الخميس ( 13-04-2017 ) الساعة ( 4:27:43 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

أكدت رئيسة مجلس الشعب الدكتورة هدية عباس ترحيب سورية بأي لجنة لتقصي الحقائق حول الهجوم الكيميائي في خان شيخون بريف إدلب، شرط ان تكون هذه اللجنة “محايدة ونزيهة”، وألا يكون الخبراء فيها من دول شاركت بالعدوان على سورية او رعت الارهابيين فيها.

وخلال ندوة حوارية نظمها نادي فالداي للحوار الدولي في موسكو أشارت عباس إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تدعم التنظيمات الإرهابية في سورية، وقالت “إن بداية الأزمة في سورية كانت حربا إعلامية مضللة وقد اعترفت هيلاري كلينتون بأن أمريكا هي من صنعت تنظيم “داعش” الإرهابي وكانت راعية على الدوام للتنظيمات الإرهابية في سورية”.

ولفتت عباس إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة تقول شيئا اثناء حملاتها الانتخابية وتعمل شيئا اخر بعد وصولها الى السلطة، مشيرة بهذا الصدد إلى إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب الذي إعلن رغبته في القضاء على تنظيم “دعش” الإرهابي وأن مستقبل سورية يقرره الشعب السوري، افتعل بعد استلامه السلطة مسرحية السلاح الكيميائي في خان شيخون ليقوم بالعدوان على سورية في وقت يعلم الجميع ان سورية تخلت عن الأسلحة الكيميائية ولم تعد تملكها.

كما أكدت عباس أن الحكومة السورية منفتحة على الحوار مع مايسمى بـ”المعارضة” لحل الأزمة في سورية رغبة فعلية، ولكن الطرف الأخر عمد إلى تنفيذ أجندات إقليمية ودولية للوصول الى السلطة وليس وقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب السوري، فضلا عن المخططات الأمريكية التي تعيق الحل خدمة لكيان الاحتلال الاسرائيلي وتحويل المنطقة الى دول مشتتة مجزأة.

وفي مداخلات لعدد من نواب مجلس الشعب ضمن الوفد المرافق للدكتورة عباس أكدوا أن الشعب السوري سيسقط جميع المخططات المعادية كما أسقطها من قبل.

هذا وحضر الندوة عدد من الباحثين والخبراء والسفراء الروس السابقين المتخصصين في شؤون الشرق الأوسط والسفير السوري في موسكو الدكتور رياض حداد وعدد من الإعلاميين.


وكالات


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين