آخر الأخبار :
#وزير الصناعة والتجارة يكشف عن تجميد العمل بالبطاقة التموينية الامم المتحدة: منع نظام بني سعود وصول المساعدات يهدد السلام في اليمن “فيتو” روسي ضد مشروع قرار ياباني حول الكيميائي في سورية النظام السعودي يعرض على الأمراء المعتقلين إطلاق سراحهم مقابل مبالغ مالية شامانوف: تحالف واشنطن يعيق جهود القضاء على داعش في سورية الرئيس القبرصي: الإرهاب العابر للحدود خطر على العالم بأسره كلينسيفيتش: لا يمكن التعويل على واشنطن لحل الأزمة في سورية لبنان..توقيف شبكة إرهابية تحول الأموال إلى (داعش) في سورية مجلس الشورى يدين إستمرار جرائم العدوان كوبا تجدد موقفها الداعم لسورية في مواجهة الحرب الإرهابية

الأكثر زيارة في قسم(رياضة)

استطلاع رأي

هل تعتقد أن المجموعات الإرهابية التكفيرية باتت تهدد وحدة المجتمع العربي و الإسلامي؟

نعم
لا
لا أعرف

لجنة القيم بالفيفا تعطي الضوء الأخضر لإقامة كأس العالم عامي 2018 و2022م

لجنة القيم بالفيفا تعطي الضوء الأخضر لإقامة كأس العالم عامي 2018 و2022م

الجماهير برس - لندن      
   الخميس ( 13-11-2014 ) الساعة ( 8:56:04 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة

ستقام نهائيات كأس العالم لكرة القدم في 2018م في روسيا على أن تستضيف قطر النهائيات التالية في 2022م كما كان مقرراً لها، بعد أن قالت لجنة القيم التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الخميس إنها لا تجد أي سبب يدعو لإعادة عملية التنافس على استضافة البطولتين مرة أخرى وإنها أغلقت التحقيق في هذا الأمر.

وأوضحت وكالة أنباء (رويترز) أنه وفي تقرير طال إنتظاره في أعقاب تحقيقات موسعة قالت لجنة القيم إن "الأحداث المختلفة التي ربما وقعت لا ترقى الى مستوى الإنتقاص من نزاهة عملية التنافس على البطولتين بصفة عامة".

واعترف تقرير اللجنة بحدوث بعض المخالفات في عملية التنافس على استضافة البطولتين إلا ان "المخالفات جاءت على نطاق محدود".

وقال التقرير "ولهذا فإن عملية تقييم التنافس على استضافة نهائيات كأس العالم في 2018 و2022م أغلقت بالنسبة للجنة القيم".

لكن التقرير أشار إلى أن المحقق الأمريكي مايكل جارسيا سيجري تحقيقات رسمية مع بعض الأشخاص الذين لم يكشف النقاب عن أسمائهم.

وتحدث التقرير عن مخالفات غير كبيرة بالنسبة لطلب انجلترا لاستضافة النهائيات في 2018م وبالنسبة لطلب استراليا لاستضافة نهائيات 2022م.

وذكر التقرير أنه لم يجد أي مخالفات تتعلق بالطلب الروسي رغم اعترافه بان التحقيقات لم تحصل على كل المعلومات والسجلات من الجانب الروسي.

أما بالنسبة لقطر فأفاد التقرير بأن "هناك دلائل معينة بحدوث بعض المخالفات من جانب بعض الأفراد إلا أنها لم تؤثر على نزاهة عملية التنافس على الإستضافة".

ووصف التقرير العلاقة بين رئيس الإتحاد الآسيوي السابق والموقوف مدى الحياة محمد بن همام وبين الفريق المشرف على الطلب القطري بأنها كانت "بعيدة مقارنة بعلاقة الفريق القطري مع أعضاء آخرين في اللجنة التنفيذية ينتمون الى دول منافسة على استضافة البطولة".

وجاء في التقرير أيضا "لابد من التوضيح أيضا أن رئيس الفيفا سيب بلاتر لم يخالف ميثاق شرف الفيفا وإن الإدعاء الفعلي الوحيد ضد الرئيس والمتعلق بوجود حساب بإسمه في أحد البنوك في الولايات المتحدة ثبت بالفعل أنه غير صحيح".

وأضاف في هذا الشأن "السيد بلاتر أدخل العديد من الإصلاحات المفصلية والتي أصبح بسببها إجراء هذا التحقيق ممكناً".

وخلص التقرير أيضاً الى أن "عملية المنافسة على استضافة البطولتين التي أشرف عليها الفيفا كانت في معظمها عادلة ودقيقة".

وقال الفيفا في بيان له إنه يرحب بالتقرير وإنه يتطلع الى استمرار الاستعدادات لإقامة النهائيات العالمية كما هو مقرر في 2018 في روسيا وفي قطر بعدها بـ4 أعوام "والتي هي بالفعل جارية".

 


اضف تعليقك على الفيس بوك
جميع الحقوق محفوظة لـ © الجماهير برس
برمجة وتصميم كليفر ديزاين